منتدي التحاليل الطبية فلسطين


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الإفراط في استخدام المضادات يسبب ازمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
e.a.i.a.m
عضو ذهبي
عضو ذهبي


عدد المساهمات : 211
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: الإفراط في استخدام المضادات يسبب ازمة   الجمعة نوفمبر 21, 2008 11:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....


الإفراط في استخدام المضادات يسبب ازمة

حذر عالم متخصص في علم وصف الأدوية من احتمال وفاة آلاف المصابين بأمراض عادية قابلة للعلاج
وذلك نتيجة أزمة ستسببها المضادات الحيوية في المستقبل القريب .

وتوقع الاستاذ البارز هوج ماك جافوك أن تصبح المضادات الحيوية بلا جدوى خلال أقل من 12
عاماً . وألقى باللائمة على إفراط الأطباء في وصف المضادات الحيوية للعلاج مما يجعل كثيراً منها غير ذي جدوى ويشكل
كارثة وشيكة .

وقال لمحطة ( راديو فايف لايف ) الإيذاعية البريطانية إن كثرة وصفات العلاج التي ينصح بها الأطباء والصيادلة طوال السنوات الخمسين الماضية
مكنت البكتيريا من اكتساب مقاومة للادوية وجعلت مضادات حيوية كثيرة غير

ذات جدوى .

وقال ماك جافوك الأستاذ بجامعة ألستر والمتخصص في علم وصف الأدوية إن
الأزمة ستكون بحجم أزمة مرض الإيدز . وتوقع أن يصبح جسم الانسان مقاوما للمضادات الحيوية بحلول عام 2015 .
وتوقع ايضاً أنه
يتعين التوقف عن إجراء جراحات كثيرة تحتاج إلى استخدام المضادات الحيوية أثناءها .


وللتدليل على أن الأزمة بدأت بالفعل أشار إلى ظهور بكتيريا ( إم . آر. إس. إيه ) المنتشرة حالياً في المستشفيات ودور الرعاية الصحية في انحاء بريطانيا .

وقال روجرفينش إن هناك إجراءات بدأ اتخاذها بالفعل لعلاج مشكلة اكتساب البكتيريا مقاومة للعلاج .وقال إن أنواعاً جديدة من المضادات الحيوية يجري تطويرها
بحيث يصعب على البكتيريا أن تصبح
محصنة ضدها . وهي تعمل بنفس الطريقة التي اعتاد الجسم عملها لتخليص نفسه من العدوى البكتيرية .

ورغم ذلك يقول المتخصصون من مؤيدي فكرة ماك جافوك إن البكتيريا ستصبح في النهاية محصنة ضد الأدوية الجديدة
وستجعل مقاومة الجسم الطبيعية لها أقل فاعلية .




المصدر
http://www.tartoos.com/HomePage/Rtable/MedecinMag/General/General95.htm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإفراط في استخدام المضادات يسبب ازمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي التحاليل الطبية فلسطين :: التحاليل الطبية :: علم الأدويه ( Pharmacology )-
انتقل الى: